69 million page views

The bizarre world of al-Ahmadiyya and its followers

Reader comment on item: Can Islam Be Reformed?
in response to reader comment: Ahmadiyya Muslims- the True Beautiful face of real Islam

Submitted by dhimmi no more (United States), Jul 26, 2013 at 17:48

Our dear Abdul who is a follower of the bizarre al-Ahmadiyya wrote

thanks Timothy for your presentation of views on Ahmadiyya Muslims.

I have no regard for our dear Timothy Furnish after alla how can he earn a PhD degree and then he seems to have not read any primary sources in Urdu that language of the bizarre al-Ahmadiyya aka the wannabe Arabs

We are true Muslims unlike extremists like dhimmi no more who pose as Muslims.

I pose as a Muslim? Really? sobhanallah

A deliberate translation of workd Khatam by him speaks of his real ignorance of Islam and arabic lexicon.

Mr ignorant where did I DMN translated the word خاتم you tell me all I did is I told our dear TF what we are told by the Muslim ulama so do you disagree with the ulama our dear Abdul the wannabe Arab?

But I will give you a chance can you tell us what let us say Lisan al-3Arab tells us about the meaning of the word خاتم I will be waiting for your answer with great anticipation

You are ignorant

He cannot give a single example from classical arabic literature where the word Khatam is used for indicating last in number.

Mr ignorant the word خاتم does not mean LAST IN NUMBER

You are ignorant

There are over 70 examples that can be quoted from literature where this word means the most excellent.

Really? well let us see what an Arabic dictionary tells us about the word خاتم

So let us see

  1. الخاتِمُ - خاتِمُ :

    الخاتِمُ : الخاتامُ .
    و الخاتِمُ البَكارَةُ .
    يقال : زُفَّتْ إِليه بخاتمِهَا ، وبخاتم رَبِّها .
    و الخاتِمُ نُقرَة في القفا .
    يقال : احْتَجَمَ فلانٌ في خاتم القفا .
    و الخاتِمُ شُعُيرات بيض تكون في قوائم الفرس .
    و الخاتِمُ من كل شيء : آخره .
    وفي التنزيل العزيز : الأحزاب آية 40 ولَكِنْ رَسُولَ الله وَخَاتَمَ النَّبِيِّيِنَ ) ) .

    المعجم: المعجم الوسيط

  2. خاتم :

    - خاتم : أنظر خاتم .

    المعجم: الرائد

  3. خاتم - ج ، خواتم وختم:

    1 - خاتم : حلي يلبس في الإصبع . 2 - خاتم : ما يختم به . 3 - خاتم : نقرة في مؤخر العنق . 4 -خاتم : أقل بياض في القوائم .- عاقبة كل شيء وآخره . .

    المعجم: الرائد

  4. خاتم ، خاتم - خَاتِمٌ ، خَاتَمٌ :

    جمع : خَوَاتِمُ وَخَوَاتِيمُ ، خُتُمٌ . [ خ ت م ].
    1 . " وَضَعَتْ فِي أُصْبُعِهَا خَاتَماً مِنْ ذَهَبٍ " : أيْ حَلْقَةً لِلأُصْبُعِ .
    2 ." خَاتَمُ الزَّوَاجِ " : حَلْيُ الأُصْبُعِ الَّذِي يُقَدِّمُهُ الْخَطِيبُ لِخَطِيبَتِهِ عُرْبُوناً عَلَى ارْتِبَاطِهِمَا .
    3 ." وَضَعَ خَاتَمَ الإِدَارَةِ عَلَى قَرَارَاتٍ جَدِيدَةٍ " : طَابَعٌ يُخْتَمُ بِهِ .
    4 .
    الأخزاب آية 40 وَلَكِنْ رَسُولُ الله وَخَاتِمُ النَّبِيِّينَ ( قرآن ) : آخِرُ الأنْبِيَاءِ .

    المعجم: الغني

  5. ختَمَ / ختَمَ على / ختَمَ لـ يَختِم ، خَتْمًا وخِتامًا ، فهو خاتِم ، والمفعول مَخْتوم:

    • ختَم البحثَ ونحوَه أتمّه وأنهاه ، فرغ منه ، بلغ آخرَه " ختم الاجتماعَ / العملَ : - ختم الصَّبيُّ القرآنَ : أتمَّ حفظه أو قراءته ، - ختمت الصَّلاة ".
    • ختَم الرِّسالةَ / ختَم على الرِّسالة : أثّر فيها بنقش الخاتم ، وضع عليها الخاتم " ختم عَقْدًا / الورقةَ : وضع ختمًا في آخره "
    • ختَمَ على بياضٍ : أعطى تفويضًا مطلقًا .
    • ختَم اللهُ له بخير : أتمّ عليه نعمتَه وجعل له عاقبة حسنة " ختم له بخاتمة السعادة ".
    • ختَم على الطَّعام والشَّراب : غطّى فوّهة إنائه بمادّة عازلة ، أحكم غطاء الإناء الذي يحويه " { يُسْقَوْنَ مِنْ رَحِيقٍ مَخْتُومٍ }: مصون غير ممسوس "? ختَمَ بالشَّمْع الأحمر : أغلق بصورة محكمة .
    • ختَم على فمه : منعه من الكلام " { الْيَوْمَ نَخْتِمُ عَلَى أَفْوَاهِهِمْ }: نربط ونمنع ". • ختَم على قلبه : جعله لا يفهم شيئا كأنّه غطّاه ، طبع عليه " { خَتَمَ اللهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ }: صرفها عن الحقّ ووسمها بسِمَة الكفر "? ختَمَ فلان عليك بابه : إذا أعرض عنك .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  6. خاتَم :

    اسم علم مذكر عربي ، تاؤه تُفتح وتكسر . وهو حليُ الأصابع ، أو المهر ، أو ما يُختم به . والخاتم : عاقبة كل شيء ، ونهايته .

So you tell me where does it say in the above that the word means your bogus most excellent? Why the lies?

We Ahmadiyya Muslims believe in the Prophet Mohammad (SAW) as the Khatam.

So can you tell us O glorious madrassa graduate what it means?

As for the confusion between Jihad and Ijtihad is concerned, this is a a no brainer.

I see you have no answer so let me help you here is what Lisan al-3Arab tells us

مسألة: الجزء الثالث التحليل الموضوعي [ جهد ]

جهد : الجهد والجهد : الطاقة ، تقول : اجهد جهدك ; وقيل : الجهد المشقة ، والجهد الطاقة . الليث : الجهد ما جهد الإنسان من مرض أو أمر شاق ، فهو مجهود ; قال : والجهد لغة بهذا المعنى . وفي [ ص: 224 ] حديث أم معبد : شاة خلفها الجهد عن الغنم ; قال ابن الأثير : قد تكرر لفظ الجهد والجهد في الحديث ، وهو - بالفتح - المشقة ، وقيل : المبالغة ، والغاية و - بالضم - الوسع والطاقة ، وقيل : هما لغتان في الوسع والطاقة ، فأما في المشقة والغاية فالفتح لا غير ، ويريد به في حديث أم معبد في الشاة الهزال ; ومن المضموم حديث الصدقة : أي الصدقة أفضل ، قال : جهد المقل؛ أي : قدر ما يحتمله حال القليل المال . وجهد الرجل إذا هزل ; قال سيبويه : وقالوا طلبته جهدك ، أضافوا المصدر وإن كان في موضع الحال ، كما أدخلوا فيه الألف واللام حين قالوا : أرسلها العراك ; قال : وليس كل مصدر مضافا كما أنه ليس كل مصدر تدخله الألف واللام . وجهد يجهد جهدا واجتهد ، كلاهما : جد . وجهد دابته جهدا وأجهدها : بلغ جهدها وحمل عليها في السير فوق طاقتها . الجوهري : جهدته وأجهدته بمعنى ; قال الأعشى:

فجالت وجال لها أربع جهرنا لها مع إجهادها

وجهد جاهد : يريدون المبالغة ، كما قالوا : شعر شاعر ، وليل لائل ; قال سيبويه : وتقول جهدواي أنك ذاهب ; تجعل جهد ظرفا ، وترفع " أن " به على ما ذهبوا إليه في قولهم حقا أنك ذاهب . وجهد الرجل : بلغ جهده ، وقيل : غم . وفي خبر قيس بن ذريح : أنه لما طلق لبنى اشتد عليه وجهد وضمن . وجهد بالرجل : امتحنه عن الخير وغيره . الأزهري : الجهد بلوغك غاية الأمر الذي لا تألو على الجهد فيه ; تقول : جهدت جهدي واجتهدت رأيي ونفسي حتى بلغت مجهودي . قال : وجهدت فلانا إذا بلغت مشقته وأجهدته على أن يفعل كذا وكذا . ابن السكيت : الجهد الغاية . قال الفراء :بلغت به الجهد ؛ أي : الغاية . وجهد الرجل في كذا ؛ أي : جد فيه وبالغ . وفي حديث الغسل : إذا جلس بين شعبها الأربع ، ثم جهدها ؛ أي : دفعها وحفزها ، وقيل : الجهد من أسماء النكاح . وجهده المرض والتعب والحب يجهده جهدا : هزله . وأجهد الشيب : كثر وأسرع ; قال عدي بن زيد :

لا تؤاتيك إن صحوت وإن أج هد في العارضين منك القتير

وأجهد فيه الشيب إجهادا إذا بدا فيه وكثر . والجهد : الشيء القليل يعيش به المقل على جهد العيش . وفي التنزيل العزيز : والذين لا يجدون إلا جهدهم على هذا المعنى . وقال الفراء : الجهد في هذه الآية الطاقة ، تقول : هذا جهدي ؛ أي : طاقتي ; وقرئ : ( والذين لا يجدون إلا جهدهم ) ، و : ( جهدهم ) - بالضم والفتح - الجهد - بالضم - : الطاقة ، والجهد - بالفتح - : من قولك اجهد جهدك في هذا الأمر ؛ أي : ابلغ غايتك ، ولا يقال اجهد جهدك . والجهاد : الأرض المستوية ، وقيل : الغليظة ، وتوصف به ، فيقال أرض جهاد . ابن شميل : الجهاد : أظهر الأرض وأسواها ؛ أي : أشدها استواء ، نبتت أو لم تنبت ، وليس قربه جبل ولا أكمة . والصحراء جهاد ; وأنشد :

يعود ثرى الأرض الجهاد وينبت ال جهاد بها والعود ريان أخضر

أبو عمرو : الجماد والجهاد الأرض الجدبة التي لا شيء فيها ، والجماعة جهد وجمد ; قال الكميت :

أمرعت في نداه إذ قحط القط ر فأمسى جهادها ممطورا

قال الفراء : أرض جهاد وفضاء وبراز بمعنى واحد . وفي الحديث : أنه - عليه الصلاة والسلام - نزل بأرض جهاد ، الجهاد - بالفتح - الأرض الصلبة ، وقيل : هي التي لا نبات بها ; وقول الطرماح :

ذاك أم حقباء بيدانة غربة العين جهاد السنام

جعل الجهاد صفة للأتان في اللفظ وإنما هي في الحقيقة للأرض ، ألا ترى أنه لو قال : غربة العين جهاد : لم يجز ; لأن الأتان لا تكون أرضا صلبة ، ولا أرضا غليظة ؟ وأجهدت لك الأرض : برزت . وفلان مجهد لك : محتاط . وقد أجهد إذا احتاط ; قال :

نازعتها بالهينمان وغرها قيلي ومن لك بالنصيح المجهد ؟

ويقال : أجهد لك الطريق ، وأجهد لك الحق ؛ أي : برز وظهر ووضح . وقال أبو عمرو بن العلاء : حلف بالله فأجهد وسار فأجهد ، ولا يكون فجهد . وقال أبو سعيد : أجهد لك الأمر ؛ أي : أمكنك وأعرض لك . أبو عمرو : أجهد القوم لي ؛ أي : أشرفوا ; قال الشاعر :

لما رأيت القوم قد أجهدوا ثرت إليهم بالحسام الصقيل

الأزهري عن الشعبي قال : الجهد في الغنية ، والجهد في العمل . ابن عرفة : الجهد - بضم الجيم - الوسع والطاقة ، والجهد المبالغة والغاية ومنه ، قوله - عز وجل - : جهد أيمانهم ؛ أي : بالغوا في اليمين ، واجتهدوا فيها . وفي الحديث : أعوذ بالله من جهد البلاء ; قيل : إنها الحالة الشاقة التي تأتي على الرجل يختار عليها الموت . ويقال : جهد البلاء كثرة العيال وقلة الشيء . وفي حديث عثمان : والناس في جيش العسرة مجهدون ؛ أي : معسرون . يقال : جهد الرجل فهو مجهود إذا وجد مشقة ، وجهد الناس فهم مجهودون إذا أجدبوا ; فأما أجهد فهو مجهد - بالكسر - فمعناه ذو جهد ومشقة ، أو هو من أجهد دابته إذا حمل عليها في السير فوق طاقتها . ورجل مجهد إذا كان ذا دابة ضعيفة من التعب ، فاستعاره للحال في قلة المال . وأجهد فهو مجهد - بالفتح ؛ أي : أنه أوقع في الجهد المشقة . وفي حديث الأقرع والأبرص : فوالله لا أجهد اليوم بشيء أخذته لله ، لا أشق عليك وأردك في شيء تأخذه من مالي لله - عز وجل . والمجهود : المشتهى من الطعام واللبن ; قال الشماخ يصف إبلا بالغزارة :

تضحى وقد ضمنت ضراتها غرفا من ناصع اللون حلو الطعم مجهود

فمن رواه : حلو الطعم مجهود ، أراد بالمجهود : المشتهى الذي يلح عليه [ ص: 225 ] في شربه لطيبه وحلاوته ، ومن رواه : حلو غير مجهود فمعناه : أنها غزار لا يجهدها الحلب فينهك لبنها ; وفي المحكم : معناه : غير قليل يجهد حلبه أو تجهد الناقة عند حلبه ، وقال الأصمعي في قوله غير مجهود : أي : أنه لا يمذق ; لأنه كثير . قال الأصمعي : كل لبن شد مذقه بالماء فهو مجهود . وجهدت اللبن فهو مجهود ؛ أي : أخرجت زبده كله . وجهدت الطعام : اشتهيته . والجاهد : الشهوان . وجهد الطعام وأجهد ؛ أي : اشتهي . وجهدت الطعام : أكثرت من أكله . ومرعى جهيد : جهده المال . وجهد الرجل فهو مجهود من المشقة . يقال : أصابهم قحوط من المطر فجهدوا جهدا شديدا . وجهد عيشهم - بالكسر ؛ أي : نكد واشتد . والاجتهاد والتجاهد : بذل الوسع والمجهود . وفي حديث معاذ : اجتهد رأي الاجتهاد ، بذل الوسع ، في طلب الأمر وهو افتعال من الجهد الطاقة ، والمراد به رد القضية التي تعرض للحاكم من طريق القياس إلى الكتاب والسنة ، ولم يرد الرأي الذي رآه من قبل نفسه من غير حمل على كتاب أو سنة . أبو عمرو : هذه بقلة لا يجهدها المال ؛ أي : لا يكثر منها ، وهذا كلأ يجهده المال إذا كان يلح على رعيته . وأجهدوا علينا العداوة : جدوا . وجاهد العدو مجاهدة وجهادا : قاتله ، وجاهد في سبيل الله ; وفي الحديث : لا هجرة بعد الفتح ، ولكن جهاد ونية ; الجهاد محاربة الأعداء ، وهو المبالغة واستفراغ ما في الوسع والطاقة من قول أو فعل ، والمراد بالنية إخلاص العمل لله ؛ أي : أنه لم يبق بعد فتح مكة هجرة ; لأنها قد صارت دار إسلام ، وإنما هو الإخلاص في الجهاد وقتال الكفار . والجهاد : المبالغة واستفراغ الوسع في الحرب أو اللسان أو ما أطاق من شيء . وفي حديث الحسن : لا يجهد الرجل ماله ثم يقعد يسأل الناس ; قال النضر : قوله لا يجهد ماله ؛ أي : يعطيه ، ويفرقه جميعه هاهنا وهاهنا قال الحسن :ذلك في قوله - عز وجل - : ويسألونك ماذا ينفقون قل العفو . ابن الأعرابي : الجهاض والجهاد ثمر الأراك . وبنو جهادة : حي ، والله أعلم .

Now can you tell us what it says?

For the readers wannabe Arabs the likes of Pakistanis and al-Ahmadiyya followers have no clue about the root system in Arabic so join me in watching our dear Abdul the wannabe arab making a fool of hiemself and his so called fake Mirza Ghulam

The word for killing for fighting in the Quran that is used is "Qital'

Bogus the word يقاتل means he fights and he kills means يقتل they are not the same words but again you are clueless about the Arabic root system just like your ignorance about the difference between jihad and ijtihad

You are ignorant

Oh you do not believe me? here is from Arabic dictionaries

And here is the word يقاتل or to fight

قاتلَ يقاتل ، قِتالاً ومُقاتلةً ، فهو مُقاتِل ، والمفعول مُقاتَل:

• قاتل عدوَّه حاربه وعاداه " قاتل ببسالة في المعركة ، - فَلْيُقَاتِلْهُ فَإِنَّمَا هُوَ شَيْطَانٌ [ حديث ]: المارّ بين يدي المصلِّي ، - { وَمَا لَكُمْ لاَ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللهِ } "
• قاتل اللهُ فلانًا : لعنه ، دعاء عليه ، - قاتله الله ما أظرفه : دعاء له لا عليه ، وهو تعبير عن الإعجاب بفصاحته .

And here is the meaning of the word يقتل or he kills

  1. القِتْلُ : المِثْلُ والنَّظيرُ في قِتالٍ وغيرِه .
    يقال : هما قِتْلان .
    و القِتْلُ الخبيرُ بالشيءِ .
    يقال : إِنَّه لَقِتْلُ شرٍّ : عالمٌ به . والجمع : أقْتَالٌ .

    المعجم: المعجم الوسيط

  2. قَتَّلَ :

    قَتَّلَ فلانًا : قَتَلَهُ ومثَّل بجثَّتِه [ مبالغة في قَتَل ].
    و قَتَّلَ ذلَّلَهُ .
    ويقال : قلْبٌ مُقَتَّلٌ : برَّحَ به العِشْقُ .
    و قَتَّلَ القومَ : قَتَلَ كثيرًا منهم .

    المعجم: المعجم الوسيط

  3. قتل - يقتل ، قتلا وتقتالا:

    1 - قتله : أزهق روحه ، أماته . 2 - قتل الخمرة : مزجها بالماء . 3 - قتل الجوع أو البرد : كسر شدته . 4 - قتله : أذله ، أخضعه . 5 - قتل : « قتله بأخيه »: أي قتله منتقما لأخيه . 6 - قتل : « قتله الله »: أي لعنه . 7 - قتل : « قتل غليله »: أي سقاه فشفى غليله . 8 - قتل : « قتل الشيء بحثا أو علما »: تعمق في بحثه أو علمه . 9 - قتل : « قتله الله عني »: أي صرفه عني . 11 - قتل : « قتله الله فإنه صاحب شر »: أي دفع الله شره .

    المعجم: الرائد

  4. قتل - يقتل ، قتلا وتقتالا:

    - « قتله بأخيه »: أي قتله منتقما لأخيه .

    المعجم: الرائد

  5. قتل - يقتل ، قتلا وتقتالا:

    - « قتله الله فإنه صاحب شر »: أي دفع الله شره .

    المعجم: الرائد

  6. قتل - يقتل ، قتلا وتقتالا:

    - « قتله الله »: أي لعنه .

    المعجم: الرائد

  7. قتل - يقتل ، قتلا وتقتالا:

    - « قتله الله عني »: أي صرفه عني .

    المعجم: الرائد

  8. قتل - يقتل ، قتلا وتقتالا:

    - « قتل غليله »: أي سقاه فشفى غليله .

    المعجم: الرائد

  9. قتل - يقتل ، قتلا وتقتالا:

    - « قتل الشيء بحثا أو علما »: تعمق في بحثهاو علمه .

    المعجم: الرائد

  10. قتل :

    1 - مصدر قتل . 2 - إزهاق الروح ، إماتة . 3 - « القتل العمد »: هو ما تعمده القاتل ضربا بالسلاح أو غيره . 4 - « القتل الخطأ »: ما كان غير مقصود .

    المعجم: الرائد

  11. قتل - تقتيلا:

    1 - قتل الأعداء : قتل كثيرين منهم . 2 - قتله : ذلله .

    المعجم: الرائد

  12. قتل - ج ، أقتال:

    1 - قتل : عدو . 2 - قتل : صديق . 3 - قتل : مقاتل . 4 - قتل : نظير ، مثل . 5 - قتل : شجاع . 6 -قتل : إبن العم . 7 - قتل : « هو قتل شر »: أي عالم به .

    المعجم: الرائد

  13. قتل - قَتْلٌ :

    [ ق ت ل ]. ( مصدر قَتَلَ ).
    1 ." قَتْلُ الأَعْدَاءِ " : الْفَتْكُ بِهِمْ وَإِزْهَاقُ أَرْوَاحِهِمْ . البقرة آية 191 وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ ( قرآن ).
    2 ." الْقَتْلُ الْعَمْدُ " : مَا يَتَعَمَّدُهُ الْقَاتِلُ .
    3 ." الْقَتْلُ الْخَطَأُ " : إِزْهَاقُ رُوحٍ مِنْ غَيْرِ قَصْدٍ .
    4 ." قَتْلُ الَوَقْتِ " : إِضَاعَتُهُ عَبَثاً ، بِلا فَائِدَةٍ .

    المعجم: الغني

  14. قتل - قَتَلَ :

    [ ق ت ل ]. ( فعل : رباعي متعد بحرف ). قَتَلْتُ ، أَقْتُلُ ، اُقْتُلْ ، مصدر قَتْلٌ .
    1 ." قَتَلَهُ شَرَّ قِتْلَةٍ " : أَمَاتَهُ ، أَزْهَقَ رُوحَهُ . المائدة آية 32 مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً . ( قرآن ).
    2 ." قَتَلَهُ بِأَخِيهِ " : أَيْ صَرَعَهُ مُنْتَقِماً لأَخِيهِ .
    3 ." أَرَاهُ يَقْتُلُ الْوَقْتَ " : يُضَيِّعُهُ هَبَاءً .
    4 ." قَتَلَ الْجُوعَ " : كَسَّرَ حِدَّتَهُ . " قَتَلَ الْبَرْدَ ".
    5 ." قَتَلَهُ اللَّهُ ": أَذَلَّهُ ، لَعَنَهُ .
    6 ." قَتَلَ الْمَوْضُوعَ بَحْثاً وَتَنْقِيباً " : تَعَمَّقَ فِي بَحْثِهِ .
    7 ." قَتَلَ غَلِيلَهُ " : شَفَاهُ .
    8 ." قَتَلَهُ اللَّهُ عَنِّي " : صَرَفَهُ عَنِّي .

    المعجم: الغني

  15. قتل - قَتَّلَ :

    [ ق ت ل ]. ( فعل : رباعي متعد ). قَتَّلْتُ ، أُقَتِّلُ ، قَتِّلْ ، مصدر تَقْتِيلٌ .
    1 ." قَتَّلَ أَعْدَاءهُ " : قَتَلَ عَدَداً كَبِيراً مِنْهُمْ .
    2 ." قَتَّلَ الرَّجُلَ " : قَتَلَهُ وَمَثَّلَ بِجُثَّتِهِ .

    المعجم: الغني

  16. قتل - قِتْلٌ :

    جمع : أَقْتَالٌ . [ ق ت ل ].
    1 ." هُوَ قِتْلُهُ " : نَظِيرُهُ ، مِثْلُهُ . " هُمَا قِتْلاَنِ ".
    2 ." عَالِمٌ قِتْلٌ " : خَبِيرٌ . " إِنَّهُ لَقِتْلُ شَرٍّ ".

    المعجم: الغني

  17. قتَّلَ يقتِّل ، تَقْتيلاً ، فهو مُقَتِّل ، والمفعول مُقَتَّل:

    • قتَّل القومَ أكثر فيهم القَتْل " عاثوا في البلدة فسادًا وقتَّلوا أهلَها ، - { يُقَتِّلُونَ أَبْنَاءَكُمْ } ".
    • قتَّل الشَّخصَ : قتله ومثَّل بجُثَّتِه .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  18. قتَلَ يَقتُل ، قَتْلاً ، فهو قاتِل ، والمفعول مَقْتول وقَتيل:

    • قتَل الحيوانَ / قتَل الشّخصَ أماتَه ، ذبَحَه ، أزْهَقَ روحَه ، فتَك به " قتل المجرمُ طفلاً ، - إِذَا الْتَقَى الْمُسْلِمَانِ بِسَيْفَيْهِمَا فَالْقَاتِلُ وَالْمَقْتُولُ فِي النَّارِ [ حديث ]، - { وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ }: فتنة المسلمين عن دينهم أعظم وزرًا من القتل ، - { مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا } "
    • قتله بأخيه : قتله منتقمًا لأخيه ، - قتله شرَّ قِتْلة : بأبشعَ هيئةِ قتل ، بفظاعة وعنف دون رحمة .
    • قتَل الكسولُ الوَقْتَ : أضاعه فيما لا ينفع " قتل وقت فراغه ".
    • قتَل الجوعَ / قتَلَ العطشَ : أزال ألمَه بطعام أو شراب ، كسر شدَّتَه .
    • قتَله اللهُ : لعنه " قُتِل الإنسانُ ما أكفره : لُعِن ".
    • قتَل الموضوعَ بحثًا : درسه من جميع جوانبه .
    • قتَل الشّيءَ خُبرًا : عرفه ، أحاط به علمًا ، علِمَه علمًا تامًّا ? قتَل الدَّهرَ خبرةً : أصبح ذا تجربةٍ كبيرةٍ في الحياة .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  19. قُتِلَ يُقتَل ، قَتْلاً ، والمفعول مَقْتول:

    • قُتل المحاربُ أُنهيت حياتُه ، سُلبت روحُه بفعل فاعل " قُتِل الزّعيمُ : اُغتيل ، - { وَلاَ تَقُولُوا لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتٌ } ".
    • قُتِل النَّمَّامُ : لُعِن " { قُتِلَ الْخَرَّاصُونَ } ".

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  20. قَتْل :

    مصدر قُتِلَ وقتَلَ
    • القَتْلُ العَمْدُ : ما يتعمّده القاتل ، - القتل الوقائيّ / القتل المستهدف : عمليّة الاغتيالات والتَّصفية الجسديّة التي تقوم بها إسرائيل في صفوف المقاومة الفلسطينيّة .
    • القَتْل الخطأ : ما ليس للإنسان فيه قصد ، قتل عن غير تعمُّد .
    • القَتْل الرَّحيم : إنهاء حياة المرضى الميئوس من شفائهم بطريقة خالية من الألم .

    المعجم: اللغة العربية المعاصر

  21. قتل الخرّاصون:

    لـُعِنَ و قُــبّـح الكذابون
    سورة : الذاريات ، آية رقم : 10

    المعجم: كلمات القران - انظر التحليل و التفسير المفصل

  22. قتل أولادهم:

    وأد البنات الصّغار أحياءً
    سورة : الانعام ، آية رقم : 137

    المعجم: كلمات القران

  23. قتل :

    ق ت ل : القَتْلُ معروف وبابه نصر و تَقْتالا و قَتَلَهُ قِتْلَةَ سوء بالكسر و مَقَاتِلُ الإنسان المواضع التي إذا أصيبت قَتَلَتْهُ يقال مَقْتَلُ الرجل بين فكيه و قَتَلَ الشيء خبرا قال الله تعالى { وما قتلوه يقينا } أي لم يحيطوا به علما و المُقاتَلَةُ القتال و قَاتَلَهُ قِتَالاً و قِتَالاً و المُقَاتِلةُ بكسر التاء القوم الذين يصلحون للقتال و أقْتَلَهُ عرضه للقتل و قُتِّلُوا تَقْتِيلاً شدد للكثرة و اسْتْتَلَ أي استمات يعني لم يبال بالموت لشجاعته ورجل قتِيلٌ أي مَقْتُولٌ وامرأة قَتِيلٌ ورجال ونسوة قَتْلَى فإن لم تذكر المرأة قلت هذه قَتِيلةُ بني فلان وكذا مررت بقتيلة لأنك تسلك به طريقة الاسم وامرأة قَتُولٌ أي قاتلة و تَقَاتَلَ القوم و اقْتَتَلُوا بمعنى

    المعجم: مختار الصحاح

  24. ‏ قتل العقارب في الصلاة ‏:

    ‏ أثناء الصلاة يرى المصلي العقرب فيقتله ‏

    المعجم: مصطلحات فقهية

  25. قتل الجوع / قتل العطش:

    أزال ألمَه بطعام أو شراب ، كسر شدَّتَه .

Now it is your chance to prove me wrong

and not jihad. Qital is only permitted as a defense.

Really? where does it say that in the Qur'an

Hint: ayat al-sayf

Jihad is a fight against oneself.

Really? where does it say thatin the Qur'an IN ARABIC or ان الجهاد حرب ضد انفاسكم you will not find

Dhimmi no more is just arrogant and not willing to learn and you cannot help such people.

But you see our dear Abdul your so called Allah says that ويضل الله من يشاء then he says ويهدي من يشاء which means that if I am DNM is a big time kafir we can only blame Allah and it also means that your bogus tabligh is against your so called Allah's grand plan

Hint there ain't going to be any 72 virgins or boys of heaven for you our dear Abdul the wannabe Arab

This is precisely what is wrong with Islam today- the people like him who claim to follow it and just hide thier maniac egos behind it to hide their ugliness.

I'm Muslim? really? I did not know that

Here is the real source of Ahmadiyya Musims belief - yes we are reforming Muslims by returning to the pure message of Islam and people like Dhimmis will loose in this war as we succeed in reclaiming the beautiful face of peaceful Islam from them. Many thanks

I feel sorry for you but are you aware that your so called Allah says that وما ارسلنا من رسول الا بلسان قومه which means that islam is the religion of the Arabs only so congratualtions our dear Abdul but you are free to leave islam and be free again

www.alislam.orgwww.loveforallhatredfornone.co

Thank you our dear Abdul but we kuffar do not do Allah or Mizra Ghulam who died from diarrhea in a bathroom and where is Allah when you need him

Leave islam and be free again

See? you need to know Arabic and stop the lies

Submitting....

Note: Opinions expressed in comments are those of the authors alone and not necessarily those of Daniel Pipes. Original writing only, please. Comments are screened and in some cases edited before posting. Reasoned disagreement is welcome but not comments that are scurrilous, off-topic, commercial, disparaging religions, or otherwise inappropriate. For complete regulations, see the "Guidelines for Reader Comments".

Follow Daniel Pipes

Facebook   Twitter   RSS   Join Mailing List

All materials by Daniel Pipes on this site: © 1968-2024 Daniel Pipes. daniel.pipes@gmail.com and @DanielPipes

Support Daniel Pipes' work with a tax-deductible donation to the Middle East Forum.Daniel J. Pipes

(The MEF is a publicly supported, nonprofit organization under section 501(c)3 of the Internal Revenue Code.

Contributions are tax deductible to the full extent allowed by law. Tax-ID 23-774-9796, approved Apr. 27, 1998.

For more information, view our IRS letter of determination.)